TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 مارس.. عمومية "الامتياز" تناقش إطفاء الخسائر

6 مارس.. عمومية "الامتياز" تناقش إطفاء الخسائر
برج الداو مقر شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية في الكويت
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00
الامتياز
ALIMTIAZ
2.20% 51.00 1.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة  الامتياز الاستثمارية عن انعقاد الجمعية العامة العادية يوم 6 مارس/آذار 2024، لمناقشة توصية مجلس الإدارة بإطفاء كافة الخسائر المتراكمة للسنة الماضية 2023 والبالغة 2.25 مليون دينار كويتي من حساب الإحتياطي الإختياري.

وبحسب بيان الشركة لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، ستناقش تفويض مجلس الإدارة بإصدار صكوك بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة وبما لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به قانوناً أو ما يعادله بالعملات الأجنبية مع تفويض مجلس الإدارة في تحديد نوع تلك الصكوك ومدتها وقيمتها الإسمية والعائد عليها وموعد الوفاء بها وسائر شروطها وأحكامها وذلك بعد أخذ موافقات الجهات الرقابية المختصة.

كما يشمل مناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم استقطاع مبالغ لحساب الاحتياطي الإجباري والاحتياطي الاختياري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول2023.

وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها وذلك وفقا للقانون رقم (7) لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما. 

وتناقش الجمعية تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة وتقرير مراقبي حسابات الشركة والبيانات المالية المجمعة للشركة وحساب الأرباح والخسائر وتلاوة تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وتقرير مكتب التدقيق الشرعي الخارجي للشركة عن السنة المالية المنتهية في  31 ديسمبر/كانون الأول 2023 والمصادقة عليهم.

كما يتضمن الاجتماع تلاوة تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن أعمال الشركة للسنة المالية الماضية، ومناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم صرف مكافأة للسادة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وسيتم استعراض تقرير المخالفات التي رصدته الجهات الرقابية وأوقعت بشأنها جزاءات مالية وغير مالية على الشركة عن السنة المالية المذكوره، وتقرير التعاملات مع الأطراف ذات الصلة التي تمت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 والمصادقة عليه، وتفويض مجلس الإدارة بالتعامل مع الأطراف ذات الصلة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية للسنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2024.

وستناقش الموافقة على ما قررته هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بإخراج الزكاة الشرعية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 البالغة 37.36 ألف دينار كويتي.

ويشمل الاجتماع الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بالقيام بإبرام جميع الإتفاقيات اللازمة مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية وذلك لتمويل عمليات الشركة، وتفويض مجلس الإدارة بالتعامل مع البنوك والمصارف والمؤسسات المالية المحلية والأجنبية وفقاً لأغراض الشركة.

وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف بأموال الزكاة الشرعية وتحديد أوجه صرفها تحت الإشراف الشرعي لهيئة الفتوى والرقابة الشرعية.

وسيناقش توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح على السادة مساهمي الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، والموافقة على إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذممهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والقانونية والإدارية خلال السنة المالية المذكورة.

وتعيين أو إعادة تعيين مراقبي حسابات الشركة من ضمن القائمة المعتمدة لدى هيئة أسواق المال للسنة المالية التي ستنتهي في 31ديسمبر/كانون الأول 2024 مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهما.

ويتضمن الاجتماع تعيين أو إعادة تعيين مكتب التدقيق الشرعي الخارجي من ضمن القائمة المعتمدة لمكاتب التدقيق الشرعي الخارجي المسجلين في السجل الخاص لدى هيئة أسواق المال للأشخاص المرخص لهم بالعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية للسنة المالية التي ستنتهي في 31ديسمبر/كانون الأول 2024 مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمكتب التدقيق الشرعي الخارجي وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

ويشمل تعيين أو إعادة تعيين أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للسنة المالية التي والعشرون ستنتهي في 31ديسمبر/كانون الأول 2024، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد اتعابهم.

وحددت الشركة موعد اجتماع الجمعية العامة العادية في حالة عدم اكتمال النصاب في 13 مارس/آذار2024. 

وتكبدت "الامتياز خسائر في عام 2023 بقيمة 9.83 مليون دينار بزيادة 123.5% مقارنة مستواها في العام السابق له البالغ 4.40 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الامتياز" تُجدد عقد تسهيلات مصرفية بمليوني دينار

"الامتياز": تسلمنا إخطاراً بتعيين مُحكم في قطر

"الامتياز" ترفع دعوى مطالبة مالية بـ44.8 مليون دينار